أفضل لعبة فيديو رياضية في كل العصور


أحدث الألعاب الرياضية ليست الأفضل دائمًا.


هناك هاجس بالتغييرات المتزايدة وميزات النقاط في مشهد الألعاب الرياضية ، وهو ما يتحدى قدرة المعجبين على الرجوع خطوة إلى الوراء وتقييم كل لعبة على أنها عنوان مستقل بذاته. إنه شيء أحاول معالجته في مراجعات الرياضة الخاصة بي ، وهو شيء أخذته إلى استنتاجه المنطقي هنا في هذه المحاولة Quixotic لإخراج لعبة واحدة من المئات ووصفها بـ "الأفضل".


الألعاب الرياضية بطبيعتها لا تظهر في كل موسم جديد كمنتجات طازجة تمامًا. وقد حددت اقتصاديات الصناعة أنها تعيد استخدام نفس المحرك والنماذج لسنوات في المرة الواحدة ، وهو ما يعني أن الفرق بينهما يمكن أن يقتصر في كثير من الأحيان على الزي الحالي ، وبعض الميزات الجديدة وبعض التعديلات على فيزياء الكرة. وتتأثر هذه التغييرات عادةً بتعليقات المعجبين بقدر ما تتأثر بفرق التطوير التي تعمل عليها.



لذلك من الصعب النظر إلى القول مادن 18 كشيء كليا ، منذ أن تأثرت بشكل كبير خلقه من مبيعات واستقبال مادن 17 ، و سيؤدي هذا بدوره دورًا كبيرًا في كيفية تصميم مادن 19 . كيف تختار واحدة من تلك الألعاب وتقول ، حسناً ، هذا هو الأفضل ، عندما يكون الكثير من ما جعلها رائعة قد تكون مستوحاة من - أو تأتي مباشرة من - لعبة فيديو مختلفة تمامًا؟


ثم عليك أن تأخذ في الاعتبار الطريقة التي غيرت بها الألعاب الرياضية نظرتها بالكامل خلال العشرين سنة الماضية. في التسعينيات ، كانت سلسلة مثل FIFA و NBA Live سعيدة تمامًا لأنها سريعة ، يمكن الوصول إليها ، تقريبًا arcadey . بسرعة إلى اليوم والتطورات في التكنولوجيا تحولت الألعاب الرياضية الرائجة إلى محاكاة ، كل واحد يحاول أصعب لتكرار التجربة الميدانية على أفضل وجه ممكن (أو ، إذا كان لا يمكن ، ثم تجربة البث بدلا من ذلك). هذا يجعل المقارنات المباشرة بين الألعاب في سلسلة طويلة الأمد صعبة جدًا!


مما يزيد الطين بلة هو أن كل رياضة مختلفة ، مع مجموعتها الخاصة من المعجبين ، وأسلوب اللعب والثقافة. ما الذي يجعل لعبة البيسبول رقم 1 أفضل من لعبة الهوكي رقم 1؟ هل كرة القدم أفضل من كرة السلة؟


أعتقد أني وجدت طريقة واحدة لمقارنة جميع الألعاب الرياضية ، رغم ذلك ، وغريبة كما قد تبدو في البداية ، إنها من خلال شيء واحد مشترك بين الجميع. الشيء الوحيد الذي يتم التركيز عليه أكثر من أي شيء آخر ، والذي يعرِّف ألعاب الفيديو الرياضية من عدة جوانب بأنها مساحة متميزة خاصة بها في ألعاب الفيديو. وهذا هو المحتوى.


كل لعبة رياضية بخيل. من المحتمل أن يكون هذا هو الشيء الأكثر تحديدًا بشأن النشاط التجاري ، وغالبًا ما يكون الأمر الأول الذي يسخر منه غير المعجبين. تم تصميم نموذج النشاط التجاري لهذا النوع تمامًا حول تحقيق التوازن بين الحاجة إلى جعل اللاعبين راضين عن اللعبة التي اشتراها للتو ، ولكنهم غير سعداء بما يكفي بعد مرور 12 شهرًا تقريبًا وشراء منتج مماثل بشكل لا يصدق.


حتى بعد أن استعدت لقائمة قصيرة من الألعاب الرياضية الرائعة بحق Madden 2002، NBA 2K11، Pro Evolution 6، NBA Jam، NFL 2K5 - لقد استقرت التعادل عن طريق الذهاب مع واحد لم يكن هي مجرد لعبة رياضية جيدة في حد ذاتها ، لكنها لعبة قررت أن تقول فقط "f * ck it" وتعطي كل ما يمكن أن يكون مطلوبا من المشجعين أو يحتاجونه لسنوات قادمة ، كل ذلك في المربع الواحد.


هذه اللعبة FIFA: الطريق إلى كأس العالم 98 ، غريب كما أحب لعبة رياضية كبرى كما أعتقد أننا سنرى.
في وقت إطلاقه في عام 1997 ، كانت لعبة كرة قدم رائعة. كان يحتوي على صور مضلعة مضلعة جدًا ، أو تعليق صوتي ، كل الأشياء التي ربطناها منذ فترة طويلة باعتبارها علامات مميزة لسلسلة
FIFA . ولكن في الأماكن التي ذهبت فيها اللعبة إلى ما هو أبعد مما يمكن أن نتوقعه من لعبة رياضية ، سواء كان ذلك في وقت أو اليوم ، فإن ذلك يشير إلى أنها لعبة رائعة حقًا.


كرة القدم في الداخل - بالإضافة إلى 11v11 كرة القدم العادية ، وشملت أيضا 98 FIFA وضع داخلي منفصل 5v5 ، مع القواعد والظروف الخاصة بها ، مثل حقيقة أن الكرة لم تذهب أبدا خارج الحدود. كان الأمر ممتعًا تمامًا مثل الفيفا الفعلية . ربما أكثر متعة. وعلى الرغم من أنه قد تم تقديمه بالفعل في عام FIFA 97 ، إلا أن الحقيقة التي تمسك بها في 98 عندما كان هناك الكثير من الأشياء الأخرى في الصندوق هي واحدة من الأشياء التي ساعدت على إرث هذه اللعبة







كأس العالم الفعلي - كان السبب في الحصول على لقب أطول للعبة هو حقيقة أن فريق التطوير قرر أن يضم إلى جانب بطولات الدوري المحلية كأس العالم 1998. ليس فقط في نهائيات كأس العالم في فرنسا ، ولكن النظام المؤهل بأكمله كذلك. كان ذلك يعني أن أكثر من 170 دولة وفرقتهم في اللعبة ، وهو رقم سخيفة الذي كان يمثل كل بلد يلعب كرة القدم على الأرض في ذلك الوقت (عادةً ما تتضمن ألعاب FIFA FIFA فقط بضع العشرات). يمكنك ، إذا أردت ، أن تلعب كواحدة من أصغر الأمم على هذا الكوكب ، واقتنصها من خلال التأهل ثم فزت بالبطولة نفسها ، وهو أمر هائل بحيث أنه بعد FIFA 98 سيشاهد فقط مرة أخرى في ألعاب الفيديو المنفصلة المصممة خصيصًا لكأس العالم.

التخصيص: إلى جانب أكثر من 170 فريقًا وطنيًا ، كان هناك ما يقرب من 200 جانب نادي مدرجة في اللعبة أيضًا. ويمكنك تخصيص الكثير. مستلزمات المنزل ، ومجموعات الأدوات ، وحتى مظهر اللاعب. أتذكر أنني أنفقت ما كان يجب أن يحدث منذ أسابيع في هذا الأمر ، مع التأكد من مطابقة مجموعة كل فريق كبير لتصميمه الفعلي ، وأن قصات شعر اللاعب تم إعادة صياغتها بدقة. لم يكن هذا مفيدا فقط في عام 1997 ، إما ؛ كان الناس يلعبون FIFA 98 لسنوات قادمة لأن عام 1998 ، ثم عام 1999 توالت ، يمكنك فقط تحديث التصاميم عدة مرة أخرى.


إليكم أكثر شيء لا يصدق حول كل هذا: كان FIFA 98 كبيرًا جدًا ، جعل من ألعاب الفيديو الأخرى الخاصة بـ EA غير مجدية. بالإضافة إلى FIFA 98 (تم إصداره عام 1997) ، كانت EA Sports في لعبة تم تصميمها للاستفادة من كأس العالم نفسها ، ومن المقرر إصدارها في أوائل عام 1998. ببساطة تسمى كأس العالم 1998 ، كانت العلامة التجارية الرسمية في جميع أنحاء ، من تعويذة البطولة إلى مجموعات ذات العلامات التجارية (الأولى لهذه السلسلة). لكن مع 40 فريق فقط ، ما هو الهدف من شرائها عندما يمكنك إطلاق النار FIFA 98 ، وتحرير بعض المجموعات والتمتع بنفس التجربة؟


للحصول على مشجعي FIFA FIFA حتى يسرعوا إلى ما كان عليه هذا الجنون ، إنه مثل NBA 2K18 للشحن على أربعة أشعة بلو ، أو لعبة MLB التي تقرر تضمينها كل البطولات اليابانية والكوريه للمحترفين ، فقط لمدة عام واحد ، فقط من أجل الجحيم.


هذا النوع من الأشياء ليس من المفترض أن يحدث مع الألعاب الرياضية ، لأنه يعطي المشجعين كل ما يحتاجون إليه وليس شراء لعبتك في العام المقبل. ولكن هنا لدينا ، لسنة واحدة جميلة ، الرياضة EA التخلي عن مفاتيح المملكة. من بين التعتيم على النشرات السنوية ، يلغى FIFA 98 كبيرًا مثل أي إضافات أخرى في الألعاب الرياضية على الإطلاق.


ولكن الأمر لا يقتصر على المحتوى الزائد الذي ساعد على تحمل الفيفا 98 . لا يمكن أن تكون الكمية شيئًا بدون الجودة ، وتتضمن اللعبة العديد من المسلسلات المفضلة الأخرى ، من سهم الركلة الحرة المتواضع (الذي لا يزال متفوقًا على أي شيء يأتي به EA في هذه الأيام) إلى القدرة على الانزلاق في مواجهة حارس المرمى والحصول على طرد فوري ، على الرغم من أن عقوبتها تصنف كواحدة من أكثر التحركات الشافية في كل ألعاب الفيديو.


ثم هناك مسألة الموسيقى التصويرية للعبة ، بداية بمقدمتها ، وربما تكون الأكثر شهرة في تاريخ الألعاب الرياضية:



لا تدع حجاب Blur يطغى على الخط الموسيقي الحقيقي للعبة ، على الرغم من أن الواقع هو أن الكثير من موسيقى القائمة تم تقديمها بواسطة The Crystal Method:








الألعاب الرياضية التي تستخدم الموسيقى الشعبية ليست جديدة اليوم ، ولكن في عام 1997 كان انقلابًا على FIFA (للإشارة ، تحقق من محاولات الفيفا 97 المأساوية في موسيقى الهيب هوب والصخور). في الواقع ، يمكنك تتبع مكان المسلسل الحالي في مشهد ثقافة البوب ​​مرة أخرى إلى FIFA 98 والموسيقى التصويرية ، التي تجرأت على اقتراح ذلك ، يا ، ربما يمكن أن تكون ألعاب الفيديو الرياضية هذه باردة ].


في عالم حيث الألعاب الرياضية كانت دائما ينظر إليها على أنها يمكن التخلص منها ، الفيفا 98 تقف بعيدا. من خلال تضمين العديد من الفرق عبر هذه المنافسة الواسعة ، والسماح بمثل هذه الدرجة من التخصيص ، كان الناس قادرين على الحفر وتشغيله ليس فقط خلال عام 1997 ، ولكن أيضًا في السنوات القليلة القادمة.


حتى اليوم ، فعندما تُعرف سلسلة FIFA كالكثير لترخيصها كما هي كرة القدم ولديها أكثر من 20 عامًا من الخبرة تحت حزامها ، فستجد أن المعجبين لا يزالون يتحدثون عن الفيفا 98 في النغمات الموقرة. مذهلة ما بعض الموسيقى لائق وفرق صغيرة والقدرة على محاولة قتل حارس المرمى ستفعل إلى قاعدة جماهيرية ...


المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق