الأشياء التي تحتاج Intel إلى إصلاحها

تحميل برامج مجانية بروابط مباشرة






بصفتها الشركة الرائدة في السوق والقوة المهيمنة منذ زمن طويل في مساحة وحدة المعالجة المركزية ، تمكنت إنتل من الإفلات كثيرًا وهذا يرجع جزئيًا إلى أن المنافسة سمحت لها بذلك. سوف يتجمع البعض وراء AMD اليوم ، ويمسكهم ويقولون كم هم بارعون في زيادة التهم الأساسية وأخيراً إرسالنا إلى الأمام بعد سنوات من لا شيء غير النوى الرباعية على التيار السائد.



ما فعلته AMD مع Ryzen مثير للإعجاب ، ولكنها أيضًا جزء كبير من السبب في أن الماضي ، بعد عقد تقريبًا ، كان بطيئًا جدًا على واجهة وحدة المعالجة المركزية. ولكن بعد أن أصبحت الأمور تنافسية بشكل جاد نشعر أن شركة إنتل بحاجة إلى تغيير بعض الأشياء ، وهي الأشياء التي كنا نطلب منهم تحسينها لسنوات.




في الأسبوع الماضي كنا في تايوان في حضور Computex ، وهو برنامج تجاري شديد التركيز على الكمبيوتر الشخصي ، ووجدنا أنفسنا نناقش بعض المجالات التي تحتاج فيها Intel وكذلك AMD و Nvidia إلى تحسين لتصبح أكثر ملاءمة للمستهلك. في نهاية هذه المناقشة ، أدركنا أنها ستستند إلى عمود جيد ، لذا سنقوم بعمل واحد لكل شركة. سنراجع كل نقطة تمت ترقيتها ، ويرجى ملاحظة أن هذه لن تكون بأي ترتيب معين ، مع اعتبار بعض الأمور أكثر أهمية من غيرها.





لا تزال الحوسبة الشخصية هي الشركة الأولى في مجال إيرادات إنتل ، تليها إيرادات مركز البيانات المرتبط ارتباطًا وثيقًا بتطوير نفس النوع من المنتجات. بعد فقدان القارب على الهاتف المحمول (يظهر كيف استقرت الشركة على أمجادها لسنوات) ، تقوم إنتل اليوم بمراهنات طويلة الأجل على أشياء مثل الذكاء الاصطناعي ، والذاكرة غير المتطايرة ، و IoT ، و FPGA ، والقيادة الذاتية.



ولكن مرة أخرى ، في هذا العمود ، فإننا نبحث في التحسينات المحتملة من وجهة نظر المستهلكين وتحديدًا جانب الحوسبة الشخصية لشركة إنتل في العمل ...



أسقط معجون الأسنان



أول طلب تجاري ، و TIM ، وليس هذا واحد. أنا متأكد من أن العديد منكم على دراية بهذا الأمر ، ولكن شركة إنتل لم تعد تقوم ببيع وحدات المعالجة المركزية الخاصة بهم على سطح المكتب. لقد سمعت كل الحجج التي تفسر لماذا لم تعد إنتل تبيع رقائقها وبصراحة لا أشتريها. أفضل حالة يتم طرحها هي أن اللحام يمكن أن يشكل تشققات صغيرة بعد كمية معينة من الدورات الحرارية ، على مدى فترة زمنية غير محددة. من ناحية أخرى ، يدعى أن المعجون الحراري يستمر لفترة أطول ، خاصة بالنسبة لوحدات المعالجة المركزية الصغيرة.



ما نعرفه حقيقة هو أن معالجات سطح المكتب من إنتل عادت ببطء أكبر عندما تم لحامها في عام 2011. هذا هو أيام ساندي بريدج لسطح المكتب العادي ، في حين تم لحام أجزاء سطح المكتب الراقية حتى عصر برودويل- E في عام 2016.



وكمثال على ذلك ، فإن Core i7-3770K الذي يعمل عند 4.7 جيجاهرتز باستخدام 1.35 فولت سيصل إلى ذروته عند ما يزيد بقليل عن 90 درجة في اختبار اختبار AIDA64 باستخدام مبرد هواء كبير على طراز البرج. تحت نفس الظروف بالضبط ولكن مع 1.4v ، لذلك الجهد أكثر قليلا ، يدير 2600K على الأقل 20 درجة برودة. لقد رأينا مرارًا وتكرارًا مع وحدات المعالجة المركزية الجديدة من Intel التي تؤدي عملية التخفيض إلى انخفاض درجات حرارة التحميل بمقدار 20 درجة على الأقل.



لدي أيضا عدد غير قليل من وحدات المعالجة المركزية "ساندي بريدج" التي تم تشغيلها في جميع مراحل حياتها واستخدامها على أساس منتظم على مدى 7 سنوات الماضية والأداء الحراري ، بقدر ما أستطيع أن أقول ، هو نفس اليوم الأول اختبرناها مرة أخرى في عام 2011. لذلك أسمي BS على الشقوق الصغرى كونها مصدر قلق خطير



أعتقد أن السبب الحقيقي وراء عدم قيام إنتل بحرق رقائقها هو أنها عملية مكلفة ، لذلك فإن هذه العملية بسيطة وسهلة التكلفة. إن شركة إنتل شركة كبيرة ، وهذا قرار تجاري كبير كلاسيكي.



من الواضح أن اللحام طريقة متفوقة للأداء ، ولهذا السبب لا تزال إنتل تبيع رقائق خادم Xeon الخاصة بها. أود أن أقول أنه من الأسهل أن تفلت من زحف المستهلك العام وبدون منافسة ، يمكنك أيضًا الابتعاد عن فعل الشيء نفسه مع المتحمسين. أحصل على سرقة محبي السرعة المحتملين ، ويمكنهم حتى الاستفادة من العملية من خلال توفير أدوات لعشاق آخرين للقيام بذلك ، ولكن بالنسبة لغالبية المستخدمين ، فإنه يؤدي ببساطة إلى معالجات أكثر سخونة وأكثر تكلفة وصعوبة في التهدئة.



نجارة معدنية للخافضات



بينما في موضوع التبريد ، يمكن لمبرد الصندوق القيام بترقية خطيرة. إن طراز 73 واط الذي تم توفيره مع Core i7-8700 هو نكتة ، ولا نريد أن نرى المزيد من ذلك. مثل وضع المعجون الحراري ، هذه مجرد عملية إنقاذ أخرى.





لقد رأينا بالفعل كيف أن مبرد صندوق إنتل المزود بـ 8700 لا يمكن أن يتجنب الاختناق الحراري الشديد تحت الحمل ، حتى في حالة جيدة التهوية مع درجة حرارة الهواء المحيط 21 درجة. إذاً ، هذا الأمر بسيط للغاية وأعتقد أن الجميع يمكن أن يوافقوا على ذلك ، تحتاج إنتل إلى رفع مستوى برودة صندوق اللعب الخاص بهم.



باختصار ، نريد مبردات أكبر لا تقضي فقط على اختناق الحرارة بل تقلل الحرارة إلى مستويات مقبولة ، كما أن اللحام يلعب دورًا رئيسيًا هنا أيضًا. وبطبيعة الحال ، فإن المبرِّدات التي لا تبدو وكأنها طائرة على وشك الإقلاع ستكون موضع ترحيب أيضًا.








إرسال وحدات المعالجة المركزية التجزئة المراجعين



هذا واحد بسيط ومباشر كما ذكرنا سابقا هذه الطلبات ليست في أي نوع من النظام. ما أريده هنا هو أن تبدأ إنتل في إرسال منتجات التجزئة للمراجعين في حزم البيع بالتجزئة.



ترسل AMD إصدارات مباعة من وحدات المعالجة المركزية الخاصة بها للمراجعين وتأكد من أنها تختبرها قبل الشحن ، ولكن ليس لدي الكثير من المشاكل في ذلك ، الخطوة الأولى هي على الأقل الحصول على منتجات التجزئة إلى أيدي أولئك الذين يختبرون لهم للمشترين المحتملين.



ترسل إنتل QS أو Qualification Sample chips إلى المراجعين ، وعلى الرغم من كونها مطابقة تقنياً لوحدة المعالجة المركزية (OEM) أو وحدة المعالجة المركزية (التجزئة) ، فما زلت أقوم بعرض رقاقة مبيعات كاملة في يوم الإطلاق مع تفاصيل التغليف وربما الأهم من ذلك ، برودة ، يجب أن تأتي مع واحد. لأولئك الذين يتساءلون عن رقاقات QS تأتي من مرحلة الإنتاج الأولى ويتم إرسالها بشكل عام إلى مصنعي المعدات الأصلية وشركاء مجالس الإدارة للتحقق من صحة أجهزتهم.



لذلك فإن أي شخص لديه يديك على كور i7-8700 أو كور i5-8400 قبل إصداره من شريك مجلس الإدارة على سبيل المثال ، سوف يحتاج إلى مصدر برودة صندوق إنتل القياسي إذا أراد اختبار أداء الصندوق



الحصول على برودة صندوق إنتل ليس بالأمر الصعب ، لكن ربما كان عليك أن تفترض أن إنتل كانت ملتصقة ببرودة صندوق جين السابع لأجزاء الجيل الثامن ، وبالنسبة لنا على الأقل لم يتم توضيح هذه المعلومات قبل إصدارها.

]

التسعير التنافسي (حيث ينطبق)



من الواضح أننا نرغب في دفع أقل قدر ممكن في حين نحصل على ما نريد ، وتريد شركة إنتل شحنه بقدر ما تستطيع بينما تقدم لنا أقل قدر ممكن ، ومع منافسة محدودة قبل العام الماضي ، كانت هذه الميزة لصالح إنتل



في الآونة الأخيرة على الرغم من تغير الأمور إلى حد كبير ، ولكن في حين أن المنافسة لا تزال تتصاعد ، إلا أن شركة إنتل لم تتراجع عن التسعير. نحن نحصل على أكثر بقليل مما كنا عليه قبل بضع سنوات ، ولكن يجب أن يكون ذلك التطور الطبيعي للأشياء على أي حال.





لا يُعد تسعير الأجزاء الرئيسية لسطح المكتب من Coffee Lake أمرًا سيئًا للغاية ، ولكن لا تزال شركة Intel تسرقنا في مناطق قليلة. أجزاء سطح المكتب المتطورة هي مبالغ فيها بشكل كبير في رأيي ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى رغبة إنتل في تجنب تفكيك أجزاء خوادمها حيث يكون لديها هوامش أكبر.



على الرغم من أن Skylake-X لا تقدم دعمًا في ذاكرة ECC ، إلا أن Intel لا تريد المخاطرة بإلحاق الضرر بمبيعات Xeon. تكلف ما يعادل محطة العمل الأساسية i7-7980XE 550 دولارًا إضافيًا ، على سبيل المثال.



ولكن مع إعلان AMD الأخير لريستريبر ، ستضطر إنتل بالتأكيد إلى أن تصبح أكثر قدرة على المنافسة ولن يضطر المستخدمون إلى دفع علاوة باهظة إذا ما ذهبوا إلى إنتل ، أو هكذا نأمل. بالطبع ، يجب عليك أيضًا إيقاف الدفع الزائد عن وحدات المعالجة المركزية (CPUs) إذا كنت ترغب في إيقاف Intel للشحن الزائد.








التوقف عن إساءة استخدام TDP



يشير TDP (طاقة التصميم الحراري) إلى تبديد الطاقة عند تشغيل المعالج بسرعاتها الأساسية على مدار الساعة ، وهذا يعني أن TDP لا تخبرنا بأي شيء عن كيفية تشغيل وحدة المعالجة المركزية في ساعات تعزيزها ونوع التبريد المطلوب لتشغيله أعلى من الترددات الأساسية.



في السنوات الأخيرة ، دفعت إنتل حدود TDP من خلال الاستمرار في خلط الساعات الأساسية إلى الأسفل والسفلى ، مع الحفاظ على ساعات تعزيز عالية قدر الإمكان. هذا يسمح لهم بإطلاق وحدة المعالجة المركزية التي تقع تحت TDP معينة ، في حين لا تزال تتفاخر بسرعات عالية على مدار الساعة.



خذ Core i7-8700 كمثال. هذا هو وحدة المعالجة المركزية مع 65W TDP ، والذي يتوافق مع مدار الساعة الأساسية 3.2 غيغاهرتز. ومع ذلك ، تحتوي الشريحة على تردد دفعة أحادي النواة 4.6 غيغاهرتز. يمكن أن تزيد 1.4 غيغاهرتز أعلى من قاعدتها ، وفي عملية استهلاك الطاقة ضربة أعلى بكثير من 65W. في الواقع ، لقد قمنا بمراقبته لتصل إلى 128W في اختبار إجهاد قصير. في أحمال العمل النموذجية التي تريدها وتعمل بشكل جيد فوق الساعات الأساسية ، فإن تقييم TDP للرقاقة لا معنى له تمامًا.



المشكلة في هذا هو أن بعض شركات تصنيع المعدات الأصلية وحتى وحدات المعالجة المركزية حزمة إنتل مثل كور i7-8700 مع المبردات التي بالكاد قادرة على تبديد القوة المحددة من قبل TDP. تعمل بعض أجهزة التعزيز المسبق على قفل قوّة سحب وحدة المعالجة المركزية (CPU) إلى TDP لمنع برودة هذه العناصر الرهيبة. ثم عندما يريد المستخدم الوصول إلى ساعات التعزيز المعلن عنها ، فهو غير قادر على القيام بذلك لأنه تم تصميم النظام والمبرد فقط حول TDP.





في مشهد حديث حيث تزيد وحدات المعالجة المركزية (CPU) أكثر من GHz أعلى من ساعة الأساس الخاصة بها ، وتكون قادرة على الحفاظ على هذا التردد لفترات طويلة ، يجب أن تستخدم Intel TDP أو مقياسًا مشابهًا يمثل انعكاسًا فعليًا للقدرة النموذجية المستهلكة خلال أحمال عمل عالية الأداء. عندئذ سيكون لدى المشترين فكرة أفضل بكثير عن المبرد الذي يحتاجونه ، وستضطر شركة إنتل إلى ترقية مبرد صندوق كربي إلى شيء قادر على تشغيل وحدة المعالجة المركزية في ساعات دوامها الكاملة.



سرعان ما انتهينا بنظم OEM أفضل ، سيكون الجميع على علم أفضل حول استهلاك الطاقة ونحن جميعا نعيش بسعادة من أي وقت مضى ... حسنا ، ربما حصلت على قليلا حملت مع مدى دقة تقدير TDP دقيقة جعل كل شيء ، ولكن لا يزال سيكون من الرائع.



يتمتع الفلاحون بحقوق رفع تردد التشغيل



تعد Core i3-8350K فكرة رائعة وكل شيء ، ولكن بسعر 180 دولارًا ، هناك خطأ أكثر من سعر وحدة المعالجة المركزية. لقد تحدثت عن مبردات الصندوق في وقت مبكر ، وكيف أنها هراء ، في حالة 8350K ونماذج K-SKU غير المؤمّنة الأخرى ، لا يوجد مبرد على الإطلاق. ومن ثم ، فإن جعل الأمور أكثر سوءًا هو أنك ستحتاج إلى مجموعة شرائح من السلسلة Z لتمكين رفع تردد التشغيل ، وهي اللوحة الأم Z370 في هذه الحالة.



لوحات Z370 الممنوحة ليست مجنونة من حيث التسعير حيث أنه من الممكن أن تتخطى واحدًا مقابل أكثر من 100 دولار بقليل ، على الرغم من أنك تحصل على لوحة أساسية جدًا لهذا السعر. ما من شأنه أن يجعل الأمر أكثر منطقية هو 65 B360 المجلس الذي يدعم CPU رفع تردد التشغيل ، ومهلا ، لماذا لا رمي في بعض دعم رفع تردد التشغيل الذاكرة أثناء وجودك فيه.



أنا شخصياً أتفوق على هراء الرقاقات المقفلة. إعطاء المتحمسين على الميزانية فرصة للحصول على أقصى استفادة من وحدة المعالجة المركزية الخاصة بهم. لم تعد Intel في وضع يسمح لها بالابتعاد عن هذا الأمر حتى تحتاج اللاعبين إلى إعلامهم بذلك. نحن ندرك أن AMD هي المستضعف وعلى هذا النحو يجب عليهم أن يكونوا أكثر قدرة على المنافسة ، ولكن الحقيقة تبقى أنه يمكنك فيركلوك أي وحدة المعالجة المركزية Ryzen على لوحة B350 وهو أمر رائع. يجب أن تحذو Intel حذوها.



رفع تردد التشغيل للجميع: نموذج Ryzen



أثناء مناقشة موضوع رفع تردد التشغيل ، لا نريد فقط أن نرى دعمًا يمتد إلى شرائح أكثر بأسعار معقولة ، ولكن أيضًا وحدات معالجة مركزية أكثر بأسعار معقولة ، مثل الأيام القديمة الجيدة. وبصرف النظر عن كونها غير مقفلة وأكثر تكلفة ، فليس هناك شيء خاص مميز في طرازات K: فهي لا تزال تستخدم نفس TIM (مادة الواجهة الحرارية) التي نوقشت في وقت سابق وعلى عكس الطرازات المقفلة ، لا تأتي مع برودة في جميع.



إذن كعميل أريد أن أرى Intel تسقط طرازات K وتحرر جميع الأجزاء. من شأن ذلك أن يجعل من معالجات إنتل مثيرة وممتعة حقا لجميع المتحمسين. على الرغم من أنني لا أنظر إلى هذا بشكل صحيح ، لكنني أشعر بصدق أنه سيكون حلاً لصالح شركة Intel.



لا أستطيع أن أراها تفكيك خطوط وحدة المعالجة المركزية الأخرى بقدر ما وجدنا أن اللاعب العادي لا يرغب في رفع تردد التشغيل على أي حال. لذا ، فإن رأينا هو أن هذا النهج سيحصل بالتأكيد على المزيد من المتحمسين للميزانية الواعين الذين يتحدثون عن معالجات Intel ، وهو أمر سيبدأ دون شك في رؤية أقل وأقل من خلال السنوات القليلة القادمة إذا استمرت الأمور كما هي.








أنا أحب لوحتي الأم ، لا تجعلنا ننهار قبل الأوان



هذا هو واحد كبير: التوافق. تستخدم جميع الأجيال الأساسية الحالية والسابقة نفس مقبس LGA1151 المتطابق جسديًا ، فلماذا لا يمكنك استخدام معالج Core 8th Core على اللوحة الأم 100 أو 200 سلسلة؟ ولماذا لا يمكنك استخدام معالج Core من الجيل السادس أو السابع على اللوحة الأم من فئة 300 سلسلة؟ لا يوجد سبب ، لا يوجد سبب على الإطلاق. تحتاج شركة Intel حقًا إلى التوقف عن مضاهاة موقعنا عندما يتعلق الأمر بالتوافق وتقييد الدعم فقط عند الضرورة القصوى.



في العام الماضي كذبت إنتل حول الأسباب التي أدت إلى إلغاء التوافق ، مدعياً ​​أن النقطتين الإضافيتين لطرازتي Core i5 و i7 الجديدتين ستتطلبان المزيد من الطاقة. بينما صحيح من الناحية التقنية وهذه المعالجات الجديدة تستخدم المزيد من القوة ، لا يوجد لوحة Z170 أو Z270 واحدة لا يمكن العمل عليها.





أشارت إنتل إلى أن اللوحات الأم Z370 حسّنت توجيه الذاكرة لدعم DDR4-2666 ، وهو زيادة طفيفة على DDR4-2400 من Kaby Lake. آه ، لأن لوحات Z170 و Z270 لم يثبت أنها قادرة على التعامل مع DDR4-4000 دون أي مشكلة ، 2666 ستقوم بالفعل برؤيتها.



قد تظن أنني أكون قاسيًا بعض الشيء وقد اتصلت بشركة Intel من أجل الكذب ، دون أي دليل ، لذلك دعونا نصل إلى ذلك. مرة أخرى في أكتوبر 2017 ، سجل أندرو وو ، مدير منتج Asus ROG سجلًا في مقابلة تقنيّة ، وقال بوضوح أنه لا يوجد سبب لعدم عمل وحدات المعالجة المركزية لـ Coffee Lake على اللوحات الأم 100 و 200. وقال إنه قرار إنتل لإزالة التوافق. زيادة الطاقة صغيرة ولكنها لا تحدث فرقًا حقيقيًا والوجهة الجاهزة هي أن التوافق مع الإصدارات السابقة لا يمثل مشكلة ، ولكن تحتاج Intel إلى السماح بها.



من المعقول أن تكون مساحة الإرتفاع فوق حد الإرتفاع أكبر على لوحات Z370 الأكثر تحسنا ، ولكن ببساطة لا يوجد سبب لعدم تمكن وحدات المعالجة المركزية العامة الثامنة من العمل على اللوحات الرئيسية القديمة. وفي الآونة الأخيرة ، تمكنت أجهزة التعديل من الحصول على وحدات المعالجة المركزية لـ Coffee Lake التي تعمل على مجالس 100 و 200 ، أيضًا.



لم أسمع أيضًا سببًا واحدًا وراء عدم تمكن وحدات المعالجة المركزية العامة السادسة والسابعة من العمل على لوحات سلسلة 300 ، إذا اختارت Intel فتح الدعم. على سبيل المثال ، إذا ماتت اللوحة الأم التي يبلغ عددها 100 أو 200 سلسلة في غضون عام من الآن ، فستكون هناك إمكانية للحصول على لوحة 300 سلسلة جديدة أرخص من لوحة ثانية باستخدام شرائح قديمة.



بعض الكلمات الأخيرة



هذه مجرد قائمة أمنيات ولا نتوقع من إنتل معالجة كل هذه المخاوف ، ولكن سيكون من المدهش أن نرى عددًا قليلاً منهم قد تم معالجته خلال العام المقبل. مع استمرار الضغط من AMD ، سنكون متفاجئين إذا لم تكن شركة Intel جادة بشأن بعض هذه النقاط ، ولكن حتى الآن كانت عنيدة لفكرة التغيير.



سوف نتابع الأسبوع المقبل في معالجة مسألة ما تحتاجه AMD لإصلاحه ، ثم نفيديا بعد أسبوعين من الآن. هل افتقدنا أي شيء مهم؟ أخبرنا في قسم التعليقات وإذا كانت لديك أي اقتراحات للأعمدة AMD و Nvidia القادمة.




سلسلة TechSpot:
يحتاج إلى إصلاح



بعد حضور معرض Computex 2018 ، وهو المعرض التجاري المرتكز على الكمبيوتر الشخصي ، وجدنا أنفسنا نناقش داخليًا بعض المجالات التي يمكن أن تتحسن فيها Intel و AMD و Nvidia لتصبح أكثر ملاءمة للمستهلك. في نهاية هذه المناقشة ، أدركنا أن هذا من شأنه أن يحقق عمودًا جيدًا ، لذا فإننا نقوم بعمل واحد لكل شركة.








,روابط التحميل مصدر المقالة

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق