حاولنا أول لوحة مفاتيح ميكانيكية تناظرية في العالم: 3 أشهر مع لوحةWooting واحدة


إذا كنت تعتبر نفسك من عشاق ألعاب الكمبيوتر الشخصي ، فربما تكون قد حددت كل مكون من مكوناتك بعناية ، بما في ذلك الأجهزة الطرفية الخاصة بك. سواء كنت من محبي ألعاب RPG ذات سرعة أبطأ مثل Witcher 3 أو الرامي السريع للشخص الأول ، فأنت تفهم دون شك أهمية لوحة المفاتيح الصلبة.


مفاتيح ميكانيكية عالية الجودة ، مفاتيح قابلة للنقر ، و- بالطبع - إضاءة RGB خيالية يمكن أن تجعل تجربة لعبك أكثر إرضاءً. ومع ذلك ، طوال السنوات العديدة التي قضيتها في ألعاب الكمبيوتر ، كان لدي دائمًا وجع كبير باستخدام لوحات المفاتيح كوحدة تحكم: حركة متغيرة ، أو بشكل أكثر دقة ، نقص حركة متغيرة.



للتوضيح ، إذا كنت قد لعبت ألعابًا على وحدة تحكم حديثة ، فأنت على الأرجح تدرك أنه يمكنك التحكم في سرعة شخصيتك بالتحديد بمجرد تحريك ذراع التحكم في وحدة التحكم أقل من نطاق حركته الكامل.


في بعض الألعاب ، هذا لا يزيد عن مجرد إضافة إلى الانغماس الخاص بك ، ولكن في الألعاب الأخرى (مثل Skyrim ، Fallout 4 أو Splinter Cell) مع التحكم الدقيق في سرعة الشخصية الخاصة بك أمر بالغ الأهمية لأقسام التخفي أو مواكبة NPCs.


ولسوء حظ لاعبي الكمبيوتر ، لم يكن لدينا مستوى التحكم هذا. معظم الألعاب تجبرنا إما على المشي بسرعة بطيئة مؤلمة أو اقتحام الجري. لا نميل إلى الوصول إلى أي من السرعات "المتوسطة". لا أستطيع أن أخبركم كم مرة أنذرت بمخيم بانديت بأكمله في Skyrim خلال تسلل مجهول بسبب هذا.


الحل الواضح لهذه المعضلة هو توصيل جهاز تحكم ، لكن هذا بعيد عن المثالية. من خلال اختيار تجنب استخدام لوحة المفاتيح والماوس ، ستفقد العديد من المزايا التي تقدمها ، مثل تخصيص التعليمة الرئيسية و (يمكن القول) دقة التصويب الفائقة.


هنا يأتي دور Wooting one .


ما هو الرجم؟



تم تمويلها بنجاح من خلال Kickstarter مرة أخرى في عام 2016 ، و Wooting واحد (نعم ، ونقص الرسملة هو متعمد) هو ، على حد علمي ، أول لوحة مفاتيح ميكانيكية تناظرية حقيقية في العالم.


وهي تتميز بمفاتيح حساسة للضغط تم تصميمها خصيصًا لمنح أجهزة الكمبيوتر القدرة على الوصول إلى منافذ الألعاب نفسها. يمكنك التنقل بأية سرعة تريدها ، وهو أمر مفيد بشكل خاص لألعاب السباقات ، وألعاب الرامي لأول شخص وألقاب الشبح.



... تلقى برنامج Wooting واحد العديد من تحديثات البرامج الثابتة والبرامج مع مرور الوقت والتي حسنت وظائفه وأضفت ميزات جديدة.


اعتبارا من الكتابة ، تأتي لوحة المفاتيح مع برنامج التخصيص الخاص بها (المسمى بشكل مناسب "Wootility") والإضاءة RGB لكل مفتاح مع أنماط الإضاءة القابلة للتخصيص. علاوة على ذلك ، تلقت وحدة Wooting العديد من تحديثات البرامج الثابتة والبرامج مع مرور الوقت والتي أدت إلى تحسين وظائفها وإضافة ميزات جديدة.


على الرغم من أن كل هذه الأصوات جميلة ، إلا أن الوظائف الفعلية للجهاز هي أكثر الأشياء أهمية. لتحديد كيفية أداء الشخص ، قررت اختيار واحدة لنرى بنفسي.

وظيفة النظير



إذن ، بعد ثلاثة أشهر من تاريخ شرائي الأولي ، هل يقدم Wooting وعده بالحركة الشبيهة بوحدة التحكم لعناوين أجهزة الكمبيوتر؟ حسنا ، نعم ولا.


قبل كتابة هذه المقالة ، اختبرت مجموعة متنوعة من الألعاب. جربت الرماة التنافسية مثل Overwatch و Counter-Strike: Global Offensive ، بالإضافة إلى عناوين فردية مثل The Witcher 3 و Metro: Last Light. في حين أنني لا ألعب العديد من ألعاب السباقات - التي يقول لي مؤسس Wooting كالدر ليمين لي إنها مثالية للاعب Wooting - قررت أيضًا اختبار قيادة Grand Theft Auto V.


كانت النتائج الإجمالية لاختباراتي مختلطة.


من ناحية ، وجدت أن الرماة مثل Fortnite و Overwatch و CS: GO و Metro: Last Light يؤدون جميعهم دون عيب مع Wooting. كانت تعديلات سرعة الحركة داخل اللعبة ناعمة ودقيقة ، مثلما لو كنت تستخدم عصا تحكم تقليدية. فرحتي التي أشعر بها بعد الزحف البطيء حول الزاوية لتخرج من رأسه لا يمكن المبالغة فيها.


القيادة جراند ثيفت أوتو V تعاملت بشكل جيد جدا ، والتي كانت نسمة من الهواء النقي بالنظر إلى القضايا التي عادة ما يكون لدي عندما يتعلق الأمر بإدارة سرعات السيارة في عناوين الكمبيوتر الشخصي. كان التحول والتسارع سلسًا ودقيقًا ، رغم أنني أعترف أنه لم يكن تمامًا متساوًا مع ضوابط اللعبة على وحدة التحكم.


من ناحية أخرى ، عندما حاولت تجربة عدد قليل من مشغلاتي المفضلة من الآر بي جي ، مثل Witcher 3 و Skyrim و Fallout 4 ، تضاءلت فعالية لوحة المفاتيح بسرعة. لم تعمل تعديلات السرعة في هذه الألعاب على الإطلاق أو عملت بشكل متقطع فقط. بينما أقضي الغالبية العظمى من ساعات اللعب في عناوين مثل هذه ، شعرت بخيبة أمل ، على أقل تقدير.


ومع ذلك ، قال كالدر أن هذه المشاكل تأتي في الغالب إلى عدم وجود دعم في اللعبة لتقنية Wooting واحد. قال لي كالدر: "إنه العيب الرئيسي في هذه اللحظة ، وليس هناك العديد من الألعاب التي لديها الدعم المناسب أو تحتضن الخيار بالفعل". "لكننا نصل إلى هناك. لدينا بوابة مطوري البرامج ، وسنركز بشكل أساسي على مطوري [indie game]".



يبدو هذا بالتأكيد فكرة ممتازة ، ولكن بالنسبة للمستقبل المنظور ، يبدو أننا سنظل بحاجة إلى تبديل باستمرار بين المشي والجري لمواكبة بعض الشخصيات غير المتنازعة في هذه الألعاب.


قبل الانتقال ، هناك ميزة أخرى يجب ذكرها.


تتميز تقنية Wooting بتكنولوجيا Double Keystroke (D.K.S.) ، والتي تسمح لك بشكل أساسي بإنشاء نقطتي تشغيل رئيسيتين منفصلتين لضغط مفتاح واحد. هذه الميزة مفيدة بشكل خاص لـ MOBA أو MMOs حيث دقة استهداف الهجاء أمر بالغ الأهمية.



بدلاً من الحاجة إلى النقر فوق مفتاح التشغيل السريع مرتين (مرة واحدة لتوجيه نوبة أو قدرة ، مرة أخرى لإطلاقها) ، يمكنك الاحتفاظ بها باستمرار قليلاً لبدء الاستهداف والضغط على المفتاح بقية الطريق لإنهاء صب. على الرغم من أنني لم أختبر هذه الميزة على نطاق واسع بنفسي ، أخبرني ووبينغ أن دكتور. سيعمل بشكل جيد أيضًا في ألعاب مثل Fortnite ، نظرًا للطريقة التي يعمل بها نظام إنشاء المباني في العنوان.


بناء الجودة والشعور العام



يشعر واحد Wooting قوي بشكل لا يصدق ، مع لوحة من الألومنيوم والبلاستيك دعم ثابت. في حين أنني لا أتعرض عادة لإسقاط لوحات المفاتيح أو إلحاق الضرر بها ، أشعر أن هذا الجهاز يمكن أن يتحمل القليل من العقاب.


بشكل افتراضي ، تأتي لوحة المفاتيح إما بمفاتيح Linear55 "Red" أو Clicky55 "Blue" ، والتي تهدف إلى محاكاة الإحساس بمفاتيح Cherry المشهورة ذات الاسم. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تصنيف كلا نوعي التحويل بـ 100،000،000 نقرة ، لذلك يجب أن يدومانك لبعض الوقت.



شخصيا ، اخترت الخيار Clicky55 "الأزرق" ، كما كنت دائما يتمتع ردود فعل صاخبة ، clicky أخرى تصدرها لوحات المفاتيح Cherry MX Blued. ومع ذلك ، بغض النظر عن مجموعة المفاتيح التي تختارها ، فإن وحدة Wooting تكون بشكل كامل. يمكن للمدعوين الذين ينتمون إلى الدعوات أن يستبدلوا المفاتيح أو المفاتيح أو الألواح العلوية للجهاز ببدائل أخرى تابعة لجهة أخرى إذا اختاروا ذلك ولكني لم أختبر ذلك لنفسي.


في ما يتعلق بالكتابة ، تشعر مفاتيح Wooting عن نفسها مثل أي لوحة مفاتيح ميكانيكية متطورة أخرى ، مثل قرصان K70 أو Razer's Blackwidow. لم أشعر أبدًا أنني بحاجة إلى الضغط بشدة على مفاتيح الشخص ، مثلاً ، كتابة مقالة إخبارية أو الدردشة مع أصدقائي في Discord أكثر من أي لوحة مفاتيح أخرى.


برنامج "Wootility" للتخصيص



لا تعد جودة البناء والمفاتيح الرئيسية في المرتين المجالات الوحيدة التي يتفوق فيها الجهاز. برنامج التخصيص ، Wootility ، هو آخر نقطة عالية من تجربة Wooting الشاملة. البرنامج جذاب للنظر وسهولة التنقل ، ويرجع ذلك أساسًا إلى تصميمه البسيط.


Wootility تأتي مع أربعة ملفات تخصيص لوحة مفاتيح قابلة للتخصيص ، ثلاثة منها عبارة عن ملفات "تمثيلية" مخصصة للألعاب.


الشكل النهائي "الرقمي" ، من ناحية أخرى ، يعمل بشكل فعال على تعطيل التقنية التناظرية للشخص ، مما يسمح بالكتابة العادية أو تصفح الويب.


Wootility يسمح لك بتخصيص كل شيء من نظير وحدة تحكم مفتاح معين (يمكنك ربط WASD بأربعة اتجاهات عصا التحكم ، على سبيل المثال) إلى نقطة تفعيلها (أوصي بـ 2.6 ملم لمعظم الألعاب) ومنحنى التشغيل.



كما ذكرت بإيجاز سابقًا ، تتيح لك Wootility أيضًا ضبط تأثيرات الإضاءة. عندما اشتريت جهازي لأول مرة ، اقتصرت على تخصيص RGB ثابت لكل مفتاح. كان مملًا إلى حدٍ ما. ولحسن الحظ ، فإن أحد تحديثات البرامج الحديثة قد وفر هذا اليوم عن طريق جلب العديد من تأثيرات الإضاءة للمستخدمين للعب معهم.


تشمل التأثيرات الموجة ، والقوس ، والتموج ، وأكثر من ذلك بكثير. لا أشعر بالخجل من الاعتراف بأنني قد قضيت أوقاتًا جماعية مع هذه الخيارات الجديدة.


بقدر ما أحب البرنامج ، لدي شكوى واحدة حول هذا الموضوع. اعتبارًا من الكتابة ، لا يمكن إعادة تخطيط المفاتيح للمفاتيح الأخرى. يمكنك فقط ربطهم بأزرار التحكم أو المشغلات أو حركات ذراع التحكم. يبدو هذا خيار تصميم مقيّد بشكل غريب ، أود أن أراه في وقت لاحق حيث أن الكثير من صانعي لوحة المفاتيح الحديثة يقدمون هذه الميزة بشكل افتراضي.







ملاحظات ختامية



The Wooting one هو جهاز ممتاز يستحق علامة السعر 150 دولارًا. لا يخلو الأمر من مشاكل ، لكن التقنية التناظرية التي يتمتع بها المرء رائعة وفعالة في معظم الأحيان.


ما زلت أشعر بإحباط بعض الشيء لأن الجهاز لم يعمل مع بعض ألعابي الفردية المفضلة ، لكن الخطأ يقع في الغالب بسبب نقص الدعم داخل اللعبة. نظرًا لأن لوحات المفاتيح التناظرية (أو وحدات التحكم بشكل عام) ليست معيارًا شائعًا في النظام الأساسي للكمبيوتر الشخصي ، لا يقوم المطورون ببناء الدعم للتكنولوجيا في عناوينهم. ومع ذلك ، فإن الجهاز أكثر من يعوض عيوبه مع البناء الممتاز ، والمفاتيح الرئيسية فوق المتوسط ​​، وبرامج التخصيص سهلة الاستخدام.


مجتمع Wooting هو أيضا عظيم. عندما واجهت مشاكل أثناء إجراء اختبارات ألعاب معينة باستخدام لوحة المفاتيح ، توقفت فقط عن طريق خادم Wooting Discord الرسمي وكان العديد من أعضاء المجتمع جاهزين ومستعدين للمساعدة.








الايجابيات: قوي ، بناء الجودة. تضيف القدرة التناظرية الفريدة مستويات من الضغط تعمل بشكل جيد في العديد من العناوين. ميزة ضغطة مزدوجة هي زائد آخر. يمكن لوحة المفاتيح الميكانيكية بالكامل منافسة كبار المتنافسين. برامج رائعة ودعم ومجتمع.


العيوب: ليست كل العناوين جاهزة لدعم إدخال لوحة المفاتيح التناظرية. Tenkeyless ليس للجميع.








,روابط التحميل مصدر المقالة

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق