8+ أدوات للبحث عن الملفات المكررة وحذفها على نظام التشغيل Windows

تحميل برامج مجانية بروابط مباشرة






لقد قمنا بتغطية العديد من الطرق التي يمكنك توفير مساحة على محركات التخزين الخاصة بك على مر السنين ، وآخرها مناقشة طرق حذف مجلد النسخ الاحتياطي Windows.old الذي تم إجراؤه عند تثبيت تحديثات Windows 10 واستعادة العديد من العربات في العملية. يمكن أن يؤدي حذف الملفات المكررة على نظامك إلى تنظيفها بسهولة كبيرة بشكل مماثل إذا تم العثور على عدد قليل من الملفات الكبيرة فقط.



لسوء الحظ ، لا يجعل Windows نفسه من السهل التعامل مع الملفات المكررة. على الرغم من وجود العديد من الخيارات لإنجاز هذا النوع من المهام باستخدام ملفات الدُفعات أو البرامج النصية PowerShell ، فإننا نفترض أن معظم الأشخاص يفضلون شيئًا لا يتضمن موجه الأوامر.




بدون تثبيت برنامج طرف ثالث ، فإن خيارك الوحيد هو تشغيل البحث عن ملف معين عبر Windows Explorer وحذف العناصر المكررة التي تظهر يدوياً. لا يفيد ذلك بالطبع إذا كنت لا تعرف أي الملفات لها نسخ مكررة.



من بينكم الذين يستخدمون بديل قوي لـ File Explorer ، فإن Total Commander ربما يعرفون بالفعل أنه يتضمن القدرة على البحث عن ملفات مكررة (على صفحة البحث الثانية) من بين العشرات من الميزات الأخرى التي يوفرها على Windows File Explorer.





إذا كنت تفضل عدم إضافة أي برامج طرف ثالث إضافية إلى نظامك أو تعلم طريقك حول مستكشف ملف جديد ، فمن الجدير بالذكر أن CCleaner يحتوي على برنامج العثور على ملفات مكررة مدمج (أدوات> Duplicate Finder) ومعظمكم ربما بالفعل هذه الأداة.





هل مازلت تحاول العثور على ملفاتك المكررة؟



من المحتمل أنك ستحتاج إلى إحدى هذه الأدوات ...



لقد قمنا بتركيب جميع هذه الأجهزة ، وما لم تكن بعد ميزة محددة ، تحصل CloneSpy على توصيتنا لوجود واجهة خفيفة خالية من الفوضى - على الرغم من كونها قديمة عفا عليها الزمن من الناحية الجمالية ، ولكنها تعرض فقط خيارات كافية بشكل افتراضي . كما أنه مجاني (للأبد) ويمكن تشغيله في وضع "محمول" دون أن يتم تثبيته بالكامل ، على الرغم من أنك تحتاج إلى المرور بعملية التثبيت للحصول على المجلد المحمول.





في النهاية المتميزة للأشياء ، يعتبر Duplicate Cleaner الأداة الأكثر تكرارًا في قسم التنزيل لدينا بسهولة ، حيث يشاهد الكثير من الميزات ويعرضها في واجهة حديثة تتجاوب وتتناسب بشكل جيد مع Windows DPI المخصص.



إذا كنت تخطط لتشغيل بعض عمليات المسح السريع ثم قمت بإلغاء تثبيتها ، فإن البرنامج يقدم تجربة لمدة 15 يومًا ولكن يكلف 29.95 دولارًا مقابل الحصول على ترخيص مدى الحياة.










على الرغم من أنه عليك إلغاء تحديد البرامج الفارغة أثناء تثبيتها ، فإن Auslogics Duplicate File Finder مجاني ويتميز بواجهة المستخدم الرسومية التي تعني إحساسًا حديثًا باسم Duplicate Cleaner بعد توجيهك خلال عملية الفحص بمجموعة من الأوامر بدلاً من فتح لوحة مفاتيح مليئة بالخيارات.





كإشارة أخيرة ، يبدو DupScout كأنه بديل لائق لـ CloneSpy إذا لم يكن يهتم بالقيام بتثبيت محمول يحتاج إلى واجهة نظيفة نسبياً غير مؤرخة أو عقيمة (إضافة ملف تعريف على اليسار للحصول على بدأت).





لم تحرر مساحة أكبر كما فكرت؟



حاول البحث عن الملفات الكبيرة باستخدام أحد أدوات التصور الخاصة بمحركات الأقراص هذه ...





مكافأة: Mac المستخدمين



لا يحتوي CCleaner لنظام التشغيل Mac على وظيفة الملفات المكررة ، ولكن يوصى بشدة باستخدام Duplicate File Finder Remover على App Store ، مع العديد من الميزات على واجهة بديهية للغاية. تتوفر بعض الميزات المتقدمة بتكلفة ، ولكن هذا اختياري تمامًا.



تطبيقان آخران موصى بهما لمستخدمي MacOS: دكتور أنظف تريند مايكرو مجاني ويقدم منظف قرص وبحث كبير عن الملفات. بينما يعتبر Disk Inventory X أداة مخصصة لعرض أحجام الملفات والمجلدات في رسم بياني ل treemap ، على غرار مثال Windows أعلاه.



نصائح مفيدة







,روابط التحميل مصدر المقالة

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق