زيادة الإنتاجية: تمكين "الوضع الليلي" على جميع أجهزتك

تحميل برامج مجانية بروابط مباشرة







لماذا يهم: أصبح من الشائع معرفة أن التعرض للضوء الأزرق يمكن أن يوقف إنتاج الميلاتونين ، ويمنع الجسم من الانهيار بشكل صحيح قبل النوم ، مما يزيد من صعوبة النوم ، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يبقون على الأجهزة طوال المساء. إذا كنت تعمل غالبًا في الليل أو ببساطة ترغب في القراءة على شاشة قبل النوم ، يمكن أن يكون هذا مغيرًا في اللعبة.


في السنوات الأخيرة ، ساعد العديد من مزودي البرمجيات على معالجة هذا القلق ، مما ساعد على إجهاد العين وأنماط النوم. ربما يكون F.lux هو الأكثر جدارة بالملاحظة ، حيث أن طلبهم أحضر الموضوع بمفرده إلى الطاولة بين التقنيين الذين بدأوا ببطء ولكن بثبات في اعتماده منذ سنوات.



بدأت أنظمة التشغيل الرئيسية أيضًا في إنشاء خيار لتصفية الضوء الأزرق ، بما في ذلك نظام التشغيل Windows 10 (مع تحديث إصدارات Fall Fallers) ، و MacOS ، و Apple iOS ، و Android ، و Amazon Fire.




على الرغم من أن الانطباع الأولي لتأثير اللون الأصفر قد يصدمك ، فإن عينيك ستخفف من هذا التغيير. بمجرد أن تستقر الألوان ، لن ترغب في العودة إلى الألوان العادية أثناء الليل لأن الفرق في إجهاد العين سيكون مهمًا.



سنقدم اختصارات موجزة لبعض أنظمة التشغيل هذه ، ولكن Flux موجود منذ حوالي عقد الآن وهو متوفر على كل منصة رئيسية (قم بالتنزيل هنا). يستخدم البرنامج موقعك لمطابقة دورة الشمس في منطقتك ، وضبط لون العرض تدريجيا من 6500K (ضوء النهار) إلى ألوان أكثر دفئا مع ضوء أزرق أقل مع اقتراب الليل.





يمكنك أيضا تغيير درجة حرارة العرض يدويا بين ثمانية ألوان مختلفة ، 6500K (ضوء النهار) كونها ألمع (أزرق / أبيض) و 1200K (كما هو موضح باسم "ember") هي الأكثر ديمومة (برتقالي / أصفر).





يمكن تقليل هذا أيضًا باستخدام إعداد "مصباح ملح جبال الهيمالايا" الموجود تحت "تأثيرات وألوان إضافية". تشمل التأثيرات الأخرى "وضع Darkroom" الذي يجعل لون الخلفية والنص الأحمر / الواجهة باللون الأحمر ، "Emerald City" الذي يطبق صبغة خضراء ، و "Soft White" مما يجعل ضوء النهار أقل إزعاجًا في رأينا ، ويمكن استخدامه في بالتزامن مع خيار الملف الشخصي "Reduce Eyestrain".





من ملاحظة ، يمكن تمكين / تعطيل F.lux باستخدام مفاتيح الاختصار ويمكنك إعداده بحيث يتم تعطيل نفسه تلقائيًا عند التبديل من وإلى تطبيقات معينة (على سبيل المثال ، Photoshop أو شيء تحتاج إليه دقة الألوان).



بالنسبة لأولئك الذين لديهم أنظمة إضاءة متصلة ، يدرج البرنامج الدعم لـ Philips Hue و Philips ColorKinetics intelliWhite و YeeLight و LIFX.



بدائل أخرى ل F.lux: SunsetScreen | ايريس | الانزياح نحو الأحمر








إذا كنت تفضل عدم تثبيت أي برامج إضافية ...



يمكن للأشخاص الذين لديهم تحديث Windows 10 Creators تمكين ميزة "ضوء الليل" الموجودة في الإعدادات> النظام> العرض ، والتي ستطبق تلقائيًا فلترًا مماثلاً على الشاشة أثناء غروب الشمس ثم إزالتها عند شروق الشمس.





إلى جانب إمكانية تعيين ساعات مخصصة ، يمكنك تعديل درجة حرارة الفلتر من خلال شريط تمرير يدوي في "إعدادات الإضاءة الليلية" ويمكن تمكين / تعطيل الميزة دون الرجوع إلى الإعدادات باستخدام الزر في الإجراء المركز (بجانب ساعة نظام تشغيل Windows).





لدى مستخدمي MacOS من Sierra 10.12.4 فصاعدًا خيارًا يسمى "Night Shift" والذي يمكن العثور عليه بالانتقال إلى System Preferences> Displays> Night Shift (tab) ويوفر حول نفس مستوى الأداء الوظيفي الموضح سابقًا لنظام التشغيل Windows 10.



يتوفر Night Shift أيضًا على أجهزة iOS مختارة (iPhone 5s فصاعدًا ، iPod Touch 6G ، iPad Air وأحدث ، iPad Mini 2 وأحدث ، و iPad Pro) ، يتوجه إلى إعدادات> العرض والسطوع> Night Shift .





يوفر Android N (أو الأفضل) ميزة "Night Light". قد يختلف الاسم الفعلي اعتمادًا على الجهة المصنعة للهاتف ، ولكن يجب أن تتمكن من تنفيذه. انتقل إلى قائمة الإشعارات > رمز الترس> الشاشة> الإضاءة الليلية .





مالكو جهاز الأندروز Fire Fire ... يتوجهون إلى قائمة الإشعارات> الإعدادات> الشاشة> Blue Shade.



نصائح أخرى مفيدة



صورة التسمية الرئيسية: Jack Daniel Ocampo Palacios on Unsplash







,روابط التحميل مصدر المقالة

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق