إنتل كابي ليك جي كور i7-8705G مراجعة

تحميل برامج مجانية بروابط مباشرة






اليوم ، سنستكشف أخيراً Kaby Lake G ، واحدة من أكثر القطع غير المتوقعة والمثيرة للإعجاب من إنتل من حين إلى آخر. هذه هي الشريحة الأولى من نوعها التي تجمع بين وحدة المعالجة المركزية Intel و GPU AMD على قطعة واحدة من السيليكون ، مما يشكل أساسًا أسرع معالج APU-style في السوق.



الأمر لا يختلف تمامًا عن APU أو SoC ، ولكنه يجمع بين وحدة معالجة مركزية قوية ووحدة معالجة رسومات عالية الكفاءة على شريحة واحدة مدمجة.




ربما تكون قد شاهدت بعض التغطية ل Kaby Lake G NUC من إنتل ، والمعروفة باسم Hades Canyon. كان هذا هو أول منتج من منتجات Kaby Lake G التي تصل إلى السوق ، ولكن كونها NUC هي جزء من منتج متخصص ، وتمكن معظم المراجعين من الوصول إلى الطراز الأعلى للغاية باستخدام أسرع SKU Kaby Lake G داخل.



نظرًا لتصميم Kaby Lake G مصممًا في الغالب للأجهزة المحمولة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، حيث من غير المحتمل استخدام SKU العلوي ، ولمراجعة هذه الشريحة ، نرغب حقًا في الحصول على المعالج داخل جهاز كمبيوتر محمول حقيقي كأكثر شيوعًا SKU.





المعالج الذي لدينا للمراجعة هو Core i7-8705G ، والذي يعد واحدًا من المتغيرات الـ65 W لـ Kaby Lake-G ، مقارنةً بالوحدات الكاملة 100W الموجودة في NUC. يوجد بالفعل جهازي كمبيوتر محمول يستخدمان طراز 65W ، ويتحركان إلى الأمام في حال استخدام أجهزة كمبيوتر محمول أخرى لـ Kaby Lake-G ، فمن الأرجح أنهم سيختارون طراز 65W مثل النموذج الذي نختبره اليوم. لذا يجب أن تقدم المعايير التي سنحصل عليها قليلاً فكرة جيدة عن أداء Kaby Lake G لمعظم المستخدمين.



لقد اختبرنا جهاز 8705G داخل جهاز Dell XPS 15 2-in-1 ، وهو كمبيوتر محمول صغير الحجم وخفيف الوزن بقياس 15 بوصة يحتوي أيضًا على ذاكرة DDR4-2400 مزدوجة القناة سعة 16 جيجابايت ، نظرًا لأن أفضل حالات الاستخدام ل Kaby Lake G أنواع من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخفيفة والخفيفة ، مرة أخرى سنحصل على فكرة جيدة عن كيفية أداء الشريحة في سيناريو الاستخدام النموذجي.



دعنا نكتشف Kaby Lake G ، التشكيلة والمواصفات قبل أن نتوجه إلى أرقام الأداء. تحتوي الشريحة نفسها على كل من وحدة المعالجة المركزية Intel و GPU AMD على الحزمة الواحدة ، ولكنها ليست مزيجًا من الاثنين في القالب الواحد. بدلاً من ذلك ، يوجد بالفعل قرصان في الحزمة: واحد هو وحدة المعالجة المركزية Intel رباعية النواة مع الرسومات عالية الدقة المدمجة ، والآخر هو وحدة معالجة الرسوميات Radeon RX Vega M مع ما يصل إلى 24 وحدة حوسبة ، إلى جانب 4 جيجابايت من الذاكرة HBM2.





يتم توصيل القناتين من خلال ثماني حارات من PCIe 3.0 ، ووحدة معالجة الرسومات متصلة بـ HBM2 من خلال ما تسميه إنتل الارتباط المتداخل متعدد الأغراض ، أو EMIB. يمكنك أن ترى في هذه الصورة بالضبط كيف يتم وضع القوالب على الشريحة: وحدة المعالجة المركزية إنتل يجلس إلى اليمين ، في حين أن AMD GPU و HBM2 يجلس على اليسار. رقاقة HBM2 منفصلة عن وحدة معالجة الرسوميات GPU ، كما يمكنك القيام بها فقط ، وبين تلك الرقائق التي يأتي منها برنامج EMIB من Intel.



توجد خمس وحدات من Kaby Lake G SKUs ، موزعة بشكل أنيق مع 100W TDP ، وتلك مع 65W TDP. تستخدم وحدات SKU 100W رسومات Vega M “GH” ، وهي عبارة عن إصدار مفتوح تمامًا من وحدة معالجة الرسومات مع 24 وحدة حسابية وساعة أساسية بسرعة 1063 ميجاهرتز تدعم 1190 ميجاهرتز. تستخدم متغيرات 65W رسومات Vega M “GL” ، والتي تقلل وحدة معالجة الرسومات إلى 20 وحدة حسابية وتخفض سرعات الساعة إلى 931 ميجاهرتز وزيادة 1011 ميغاهرتز. هذا هو الفرق الرئيسي بين رقائق 100W و 65W. تمنحك مساحة الإرتفاع الإضافية للطاقة مزيدًا من وحدات المعالجة المركزية وساعات أعلى لتحسين أداء وحدة معالجة الرسوميات.








وحدة المعالجة المركزية تشبه إلى حد كبير جميع وحدات SKU الخمسة. نحن نتطلع إلى أربعة محاور وثمانية خيوط ، مع اختلافات طفيفة لسرعة الساعة بين الطرز. تم تسجيل Core i7-8705G الذي نتطلع إليه اليوم عند قاعدة 3.1 غيغاهرتز ، مع ساعة توربو قصوى تبلغ 4.1 غيغاهرتز على قلب واحد. ينخفض ​​ذلك إلى 3.9 و 3.8 و 3.7 غيغاهرتز في اثنين وثلاثة وأربعة أحمال عمل أساسية على التوالي.





يتم استخدام نفس وحدة المعالجة المركزية نفسها في 8709G ، ولكن هذه الشريحة تتميز المتنوعة 24 CU Vega البديل. في نهاية 8809G يقفز سرعة ساعة وحدة المعالجة المركزية قليلا من هناك. وفي النهاية ، لدينا Core i5-8305G ، الذي يتميز بسرعات منخفضة على مدار الساعة لوحدة المعالجة المركزية وذاكرة تخزين مؤقت أقل من L3 ولكن نفس وحدة 20 GPU Vega GPU هي 8705G التي نراها اليوم.



يعد Core i7-8706G واحدًا غريبًا ، حيث إنه يشبه تمامًا الموديل 8705G من منظور المواصفات ، باستثناء أنه يمتلك ميزات المؤسسة من Intel مثل تقنية vPro و Trusted Execution Technology. و 8809 G هو رقاقة overclockable الوحيدة.



بالنسبة إلى تكوينات HBM2 ، تأتي جميع رقائق Kaby Lake G مع 4 غيغابايت على حافلة بحجم 1024 بت ، إلا أن 100W SKUs قد سجلت هذه الذاكرة بسرعة 800 ميجاهرتز ، مقارنة بـ 700 ميجاهرتز على طرازات 65W. كما تأتي جميع وحدات Kaby Lake G SKUs مع رسومات HD من Intel المدمجة في وحدة المعالجة المركزية ؛ لقد بلغ معيار GPU HD 630 القياسي ما يصل إلى 1100 ميغاهرتز. الفكرة هي أنه عندما تكون على البطارية ، يمكن للكمبيوتر المحمول إيقاف تشغيل AMD GPU الأكثر جوعًا من الطاقة تمامًا وتشغيله فقط على رسومات مدمجة. عندما تكون وحدة معالجة الرسومات AMD "المنفصلة" (AMD) منفصلة ، يمكن تزويدها بأداء جرافيكي أعلى بكثير.





آخر شيء نود مناقشته قبل الدخول إلى الأداء هو تقسيم الطاقة بين وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات. يشتمل الطراز 8705G على إجمالي TDP يصل إلى 65 وات ، إلا أن حد طاقة PL1 لوحدة المعالجة المركزية - وبعبارة أخرى ، حد السحب المستدام للطاقة لوحدة المعالجة المركزية - يتم تغطيته بـ 47W في Dell XPS 15 2-in-1. وهذا أمر منطقي جدًا أيضًا ، نظرًا لأن وحدات المعالجة المركزية Kaby Lake H-series ذات المعالجات الرباعية رباعية النوى في إنتل لديها 45 واط TDP و Kaby Lake G ترفع الساعات بحوالي 300 ميجاهرتز عبر اللوحة.



وهذا يعطي GPU ، على الأقل في أعباء العمل المستدامة ، 18W كاملة للعمل معها. في الممارسة الفعلية ، عندما يتم استخدام GPU ووحدة المعالجة المركزية بالكامل ، ستعمل وحدة معالجة الرسومات فوق 18W ووحدة المعالجة المركزية أقل من 47W وفقًا للمتطلبات. كما هو الحال مع أي من SoC ، تحدد الخوارزميات كمية الطاقة المخصصة لكل جزء من الشريحة اعتمادًا على حجم العمل. ولكن يمكنك أن ترى فقط من حدود PL1 أن هناك دائما بعض المساحة المتبقية ل GPU حتى تحت حمولة CPU كاملة.







مصدر المقالة

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق